WECASABLANCA INVEST

Wecasablancainvest

أصبح لتعزيز و إنعاش الإستثمار في مدينة الدار البيضاء علامة تجارية جديدة، يتعلق الأمر ب WECASABLANCAINVEST ، التي أطلقها المركز الجهوي للإستثمار لجهة الدار البيضاء سطات منذ سنة 2016.

في الواقع، تم إطلاق هذا الورش في إطار مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى، حيث تمتلك المدينة علامة ترابية مميزة، ترافقها عدة علامات متفرعة من بينها علامة WECASABLANCAINVEST.

علامة جديدة، و هوية بصرية جديدة، تتماشيان مع إستراتيجية التواصل الجديدة التي وضعها المركز الجهوي للإستثمار، من أجل تقوية و تعزيز الترويج للجهة عبر إظهار إمكاناتها كالجهة الرائدة و الأولى اقتصاديا على صعيد المملكة، و منه جلب المزيد من الإستثمارات القوية و المستدامة.

WECASABLANCAINVESTحاضرة على كل الدعامات التواصلية للمركز الجهوي للإستثمار لجهة الدار البيضاء سطات، و كل الأنشطة التي ينظمها المركز تحمل بصمة : WECASABLANCAINVEST

حنا كازابلانكا

كسائر المدن العالمية الكبرى كأمستردام، برلين، نيويورك أو لندن، أضحى لمدينة الدار البيضاء هي كذلك علامتها التجارية الخاصة بها.

هذه العملية التي خولت إعطاء البيضاء علامتها التجارية المميزة لها (city branding)، تدخل في إطار استراتيجية التسويق و الترويج الترابي للمدينة في أفق سنة 2020..

العلامة التي اختير لها من الأسماء "حنا كازابلانكا"، و التي تديرها شركة التنمية المحلية Casablanca Events & Animation، تطمح إلى تطوير قوة استقطاب و جذب العاصمة الإقتصادية، وتعزيز فخر الإنتماء لدى ساكنة المدينة، و تسريع الإقلاع الإقتصادي للمدينة و تأهيلها لتبلغ مصاف المدن الشاملة (global city)، مع الحرص على استرجاع المدينة لجوهرها و بصمتها و هويتها.

و قد تم وضع موقع إلكتروني خاص بالعلامة : WeCasablanca.com ، يضم من بين عديد المحتويات : تظاهرات الشهر بالمدينة، الأماكن و العناوين ذات الأهمية بها، اقتراحات لمخططات جيدة، الطقس، صيدليات الحراسة، أيام العطل ... الخ، و ذلك بفضل مئات الروابط المرجعية.

كما تعتبر WECASABLANCAINVEST العلامة المشتقة المكرسة للإنعاش الإقتصادي للمدينة، يديرها المركز الجهوي للإستثمار لجهة الدار البيضاء سطات، المسؤول عن الإنعاش الإقتصادي و تطوير جاذبية الجهة.

مكونات الهوية البصرية حنا كازابلانكا

  • اللون الأزرق يحيل إلى اللون المهيمن على المدينة (المحيط، السماء ...الخ)
  • يسمح اللون الأسود بإيجاد توازن و ثبات جمالي للهوية البصرية
  • و يرمز القوس الذي يعلو كلمة كازا إلى اختمار و امتزاج الثقافتين العربية و الغربية معا. و يجسد الإنفتاح الممثل بقوس دائرة، كجسر يربط بين الثقافتين، كما يحيل في نفس الأن إلى قبة زيفاكو و ممرات و أروقة المدينة.
  • تحيل الهيئة الظلية التي تؤثث الهوية البصرية إلى أفق المدينة، مع امتداد واضح لحرفي اللام و الألف.
  • تؤكد عبارة »حنا« الطابع الموحِد للهوية البصرية.
  • أما »كازا« فكتبت كرمز في قلب الإسم وفق شكل متداخل.
  • أريدَ للهوية البصرية أن تكون ذات شكل مضغوط و موجز، لتكون فاعليته مماثلة لعلامات المدن الكبرى.
  • مفهوم يتوافق مع استراتيجية »المدينة العالمية«
Karim Tazi est l’une des figures qui a su s’illustrer dans le secteur du prêt-à-porter au niveau national. Né à Meknès, c’est à Casablanca qu’il se lance dans le milieu de la mode.
Karim Tazi est l’une des figures qui a su s’illustrer dans le secteur du prêt-à-porter au niveau national. Né à Meknès, c’est à Casablanca qu’il se lance dans le milieu de la mode.
Karim Tazi est l’une des figures qui a su s’illustrer dans le secteur du prêt-à-porter au niveau national. Né à Meknès, c’est à Casablanca qu’il se lance dans le milieu de la mode.
Karim Tazi est l’une des figures qui a su s’illustrer dans le secteur du prêt-à-porter au niveau national. Né à Meknès, c’est à Casablanca qu’il se lance dans le milieu de la mode.
Karim Tazi est l’une des figures qui a su s’illustrer dans le secteur du prêt-à-porter au niveau national. Né à Meknès, c’est à Casablanca qu’il se lance dans le milieu de la mode.

الخدمات الالكترونية